منتديات إحوزين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.



إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات إحوزين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إطلاق قناة مهرجان مراكش للفيلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abokal
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المشاركات : 499
الجنس : ذكر
العمر : 38
نقاط التميز : 4109
الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : القرد
احترامك للقوانين :
الدولة : المغرب

الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: إطلاق قناة مهرجان مراكش للفيلم   السبت 5 ديسمبر 2009 - 9:29



محمد البحيري يحاور ميليتا توسكان في قناة المهرجان (سوري)




وللسنة التاسعة على التوالي، تبث "قناة المهرجان"، التي أطلقتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون منذ الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، نشرات إخبارية وبرامج حوارية .

ويسهر على إنجاز هذه البرامج، التي تبث بالاعتماد على تقنيات البث التناظري المحلي، والبث الرقمي الأرضي (TNT)، طاقم يضم صحافيين، ومخرجين، ومصورين صحافيين، وتقنيين تابعين للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تتوزع مهامهم بين الإنتاج وإعداد الروبورتاجات، سواء تلك الموجهة للنشرات الإخبارية المحلية أو للمراسلات اليومية، التي تبث ضمن النشرات الإخبارية على قناة "الأولى". كما سخرت الشركة الوطنية لهذا الغرض وحدة متنقلة، مكلفة بنقل الأنشطة المرتبطة بالمهرجان، المقامة خارج قصر المؤتمرات.

وتعززت التغطية الإعلامية لفعاليات المهرجان هذه السنة، بإطلاق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون للسنة الثالثة برامج "إذاعة المهرجان"، التي تبث برامجها باللغة الفرنسية والعربية، من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى حدود العاشرة صباحا، ومن الرابعة بعد الظهر إلى السابعة مساء. وجندت الشركة الوطنية لذلك طاقما مكونا من صحافيين ومخرج وتقنيين، كما جهزت استوديو للنقل المباشر، يوجد بالطابق تحت الأرضي لقصر المؤتمرات.

وستعمل القناة الثانية "دوزيم" بدورها على تغطية هذا الحدث السينمائي العالمي، الذي تحتضنه عاصمة النخيل، عبر إيفادها طاقما يضم عددا من الصحافيين والمصورين والتقنيين، لمواكبة أنشطة المهرجان، في الوقت الذي يقوم طاقم برنامج "صورة" الذي يعنى بالسينما بإنجاز حوارات وتقارير مع مخرجين وفنانين سينمائيين، مغاربة وأجانب في عين المكان.

إلى جانب قناة "ميدي1 سات"، أوفدت عدد من القنوات الدولية أطقما صحفية، لتغطية فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، منها على الخصوص قنوات "كنال بلوس" الفرنسية، و"سي.إن.إن" الأميركية، و"إر.تي.إل" البلجيكية، و" تي.في .أو" و" تيلي سينكو" و" تي في 3 " الإسبانية، و"الجزيرة" القطرية، و"العربية" السعودية، و"روتانا" المصرية.

في إطار المواكبة اليومية لفعاليات المهرجان، أوفدت أغلب الصحف الوطنية والدولية صحافيين لتغطية فعاليات المهرجان، كما تتولى جريدة المهرجان، "لوفيسييل"، رصد الأنشطة المرتبطة بهذه التظاهرة من خلال إنجاز روبورتاجات وإجراء حوارات مع مخرجين وممثلين مغاربة، إضافة إلى نشر مقالات تحليلية للأشرطة المشاركة في المسابقة الرسمية، وبورتريهات عن أعضاء لجنة التحكيم، فضلا عن نشر البرنامج اليومي للأشرطة التي تعرض، سواء في قصر المؤامرات أو بالقاعات السينمائية وساحة جامع الفنا، ضمن مختلف فقرات المهرجان.

من جهتها، كشفت القناة التلفزيونية الفرانكفونية عن برمجتها الخاصة، بمناسبة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته التاسعة.

إذ تعتزم القناة باعتبارها شريكا للمهرجان، "المساهمة في إشعاعه العالمي بواسطة برمجة خاصة ستبثها عبر كافة نسخها التسع عبر العالم، وعلى الإنترنت، سواء ضمن نشراتها الإخبارية، أو ضمن البرامج الوثائقية، أو ضمن برامج أخرى.



من جهتها، قررت الإذاعات الوطنية العمومية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وشركة "صورياد دوزيم"، إلى جانب الإذاعات الخاصة المرخص لها، من قبل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، (قررت) تخصيص برامج وفقرات يومية لتغطية هذا الحدث السينمائي، الذي يستقبل عددا من نجوم العالم. كما أوفدت مجموعة من الإذاعات الوطنية فرق عمل، عملت على تنصيب العديد من الاستوديوهات بجوار قصر المؤتمرات بمراكش لنقل فعاليات المهرجان.

يذكر أن حفل افتتاح قدم مساء أمس الجمعة، مباشرة على القناة الأولى، إلى جانب قناة "كنال +" الفرنسية، فيما يرتقب أن ينقل حفل الاختتام مساء السبت المقبل، على القناتين ذاتهما.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية المغربية، فيروز الكرواني، هي من أوكلت إليها مهمة تنشطي الفقرات الرسمية للمهرجان، إلى جانب الإعلامي المغربي المقيم بفرنسا، علي بادو. وسبق للكرواني أن قدمت العديد من البرامج في القناة الأولى، وبعض القنوات الفضائية، كان آخرها برنامج "نغموتاي" على القناة الأولى، فيما اشتهر علي بادو بتقديم مجموعة من البرامج على قناة "كنال +" الفضائية، كما سبق له أن قدم إلى جانب المنشطة المغربية شميشة الشافعي تظاهرة "سيداكسيون" على القناة الثانية.



http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=97916


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
odaroun
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المشاركات : 666
الجنس : ذكر
العمر : 40
نقاط التميز : 4698
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الثعبان
احترامك للقوانين :
الدولة : المغرب

الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: إطلاق قناة مهرجان مراكش للفيلم   السبت 5 ديسمبر 2009 - 9:35

شكرا







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إطلاق قناة مهرجان مراكش للفيلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إحوزين  :: ˆ~¤®§][©][ المنتدى الفضائي العام ][©][§®¤~ˆ :: إستقبال القنوات-
انتقل الى: